الجنائية الدولية تزور فلسطين نهاية الشهر

موقع رام الله الاخباري - كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية لمتابعة ملفات الجنائيةالدولية واصل أبو يوسف، عن أن وفداً من محكمة الجنايات الدولية سيزور الأراضي الفلسطينية خلاليوليو الجاري.

وقال أبو يوسف في تصريح خاص لوكالة \"صفا\" الخميس، إن وفداً من أعضاء المحكمة سيزور فلسطينأواخر الشهر الجاري، لتقصي حقائق حول ما ورد في البلاغ الأول الذي قدمته السلطة الفلسطينيةللمحكمة ضد \"إسرائيل\"، والذي يدينها بارتكاب جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية.

وشمل البلاغ الفلسطيني 3 قضايا مهمة هي: العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وملف جرائمالاستيطان، وملف الأسرى، وسيتم تسليم ملفات كاملة تتضمن أدلة وتفاصيل حول كل ملف، لاحقًا.

وأكد أبو يوسف أن ترتيبات زيارة وفد المحكمة تجري على قدم وساق، متوقعًا أن تشمل الزيارة أيضًا\"إسرائيل\"، ومبيّنًا أنها قد تكون في تاريخ الـ29 من الشهر.

وسلمت فلسطين في تاريخ الـ25 من يونيو المنصرم، رسميًا، ملفًا للادعاء العام لمحكمة الجناياتالدولية في لاهاي، حول الجرائم التي ترتكبها \"إسرائيل\" بحق الشعب الفلسطيني.

وقدّم البلاغ وفد فلسطيني ترأسه وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي للمدعي العام في المحكمةالجنائية الدولية فاتو بن سودا، ويضم البلاغ 3 ملفات متعلقة بارتكاب \"اسرائيل\" لجرائم حرب.

وأصبحت دولة فلسطين في الأول من أبريل من العام الجاري، عضوًا رسميًا في المحكمة الجنائيةالدولية.

المصدر : صفا الاخبارية