اتفاق نووي بين القوى العظمى وايران قريبا

موقع رام الله الاخباري :

من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج الإيراني النووي خلال الأسبوع الحالي إذا اتخذت \"خيارات صعبة\"، وفقا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.وقال كيري إن المفاوضات شهدت \"تقدما حقيقيا،\" موضحا أن التوصل إلى اتفاق لم يكن أقرب في أي وقت سابق.

وأضاف أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق إذا اتخذت الخيارات المناسبة.وجاءت تصريحات كيري خلال مؤتمر صحفي في فينيا، حيث يحاول مفاوضون عن إيران والقوى العالمية الستة بحث حلول لنقاط الخلاف.وبحسب كيري، فإنه إذا اتخذت \"خيارات صعبة خلال اليومين المقبلين\"، يمكن التوصل إلى اتفاق الأسبوع الحالي.

\"150705154203_kerry_640x360_reuters\"

لكن كيري حذر من أن إتمام اتفاق لا يزال أمرا \"غير مؤكدا.\"وقال إن واشنطن مستعدة للانسحاب من المفاوضات إذا وجدت \"عنادا مطلقا\" من جانب طهران.وأكد على أن المفاوضات يمكن أن تمضي في أي اتجاه.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد صرح الجمعة أن الطرفين لم يكونا أقرب في أي وقت مضى من التوصل إلى اتفاق.وتريد القوى العالمية الستة - الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا - من إيران الحد من أنشطة النووية الحساسة لضمان أنها لا تصنع سلاحا نوويا وترغب إيران في أن ترفع العقوبات الدولية التي أضرت اقتصادها، وتؤكد على أن برنامجها النووي لأغراض سلمية.