الفلسطيني رياض الصادق يتبرع لجامعة بيرزيت بمبلغ ـ4 ملايين دولار

موقع رام الله  | اقتصاد  :

وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. خليل هندي، مع السيد رياض توفيق الصادق، اتفاقية في مدينة دبي الإماراتية، يمنح بموجبها الصادق الجامعة مبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي، لتشييد مبنى لكلية الحقوق والإدارة العامة التي ستحمل اسمه، وإنشاء \"وقفية رياض توفيق الصادق\" للمنح الدراسية للمستحقين.

رياض الصادق ولد في دير القاسي بفلسطين عام 1943، ونزح مع أسرته عام 1948 إلى لبنان، التي أتم تعليمه فيها، حيث التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت وتخرج منها بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية في 1964، ويشغل حالياً رئيس مجلس إدارة شركة الحبتور للمشروعات الهندسية التي أسسها السيد خلف الحبتور عام 1970 والتي يعمل بها حاليا أكثر من 35 ألف شخص ولها عمليات في العديد من دول الخليج وغيرها من الدول في منطقة الشرق الأوسط وتحقق صافي إنتاج بقيمة تزيد عن 3 مليار دولار.

\"BZU\"

كما ويشغل الصادق حالياً مناصب عدة أبرزها: مالك ورئيس مجلس إدارة مركز ماكينات البناء، ورئيس مجلس إدارة دار الرخام.ويملك عدة شركات أبرزها: جراند ميلينيوم دبي، فندق خمس نجوم، وروزجريد ليمتد (شركة خدمات في المملكة المتحدة)، وغلف أمريكان في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.