عضو بالكنيست يدعو لطرد الفلسطينيين وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أطلق عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، نسيم فاتوري، تصريحات متطرفة دعا فيها إلى طرد الفلسطينيين من الأراضي الفلسطينية وتعزيز الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية، معتبراً أن ذلك هو السبيل الوحيد لتحقيق ما وصفه بـ"العيش بأمان" في إسرائيل.

وقال فاتوري إن إسرائيل "لن تعيش بسلام حتى يتم طرد جميع العرب من هذه المنطقة"، مضيفاً أنه "لا ينبغي أن يكون هناك عرب أصلاً"، داعياً إلى توسيع الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية بالتزامن مع ترحيل الفلسطينيين.

كما هاجم فاتوري فكرة المفاوضات مع الفلسطينيين، معتبراً أن مرحلة "الأرض مقابل السلام" انتهت، وأن المطلوب اليوم هو "توطين اليهود وطرد العرب"، على حد تعبيره.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الدعوات داخل أوساط اليمين الإسرائيلي لتوسيع الاستيطان وفرض السيطرة الإسرائيلية على مناطق واسعة من الضفة الغربية، وسط إدانات فلسطينية وتحذيرات دولية من تداعيات هذه السياسات على فرص التسوية السياسية ومستقبل المنطقة.