الرئيس عباس يطالب بوقف فوري لاطلاق النار وانسحاب كامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة

y2ncx.jpeg

القى رئيس الوزراء د. محمد مصطفى كلمة الرئيس محمود عباس في مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد 2025 - 2030، اليوم الثلاثاء في مقر الرئاسة، بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد رائد رضوان، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان، وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الرسمية والاعتبارية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين.

وأكد الرئيس على أن ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي في كل من الضفة وغزة والقدس، يتطلب وقفا فوريا للحرب، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والتوقف عن الاعتداءات في الضفة والقدس.

وشدد الرئيس: "إن ما تشهده الاعتداءات الهمجية والإجرامية، وتعمد تدمير البنية التحتية في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، يبرهن على النوايا المبيتة لحكومة الاحتلال، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير شعبنا، وهذا ما لن نقبله؛ فشعبنا سيواصل صموده، وسنعيد بناء وتعمير بلادنا مهما كان الثمن".

كما أكد الرئيس أن بناء مؤسسات الدولة وتطوير أدائها وفق قيم النزاهة والشفافية وتفعيل آليات المسائلة والمحاسبة، تمثل حجر الزاوية في إعداد البنية المؤسساتية لدولة فلسطينية عصرية تتبنى الممارسات الفضلى في إدارة شؤون مواطنيها، وتلتزم بالقيم الإنسانية كعضو فاعل في المجتمع الدولي.