شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم ومخيم الفارعة جنوب طوباس

video_2024-06-10_06-35-51_000003.jpg

 استشهد فلسطينيان، الاثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم في بيان “استشهاد يوسف عبد الدايم (21 عاما)، برصاص الجيش الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن عبد الدايم من سكان مخيم طولكرم.

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت ضاحية ذنابة الملاصق لمخيم طولكرم بالمدينة وداهمت عددا من منازلها وفتشتها.

وبينوا أن الجيش نشر قناصة قوات خاصة على أسطح العمارات، وأطلقوا النار تجاه عدة أحياء بما فيها ضاحية ذنابة ومخيم طولكرم مما أدى إلى إصابة عبد الدايم قبل أن يعلن عن استشهاده.

وفي مخيم الفارعة قرب طوباس استشهد فلسطيني وأصيب أربعة خلال اقتحام نفذه الجيش الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن طواقم الإسعاف نقلت إصابة خطيرة جدا برصاص الاحتلال من مخيم الفارعة إلى المستشفى، ولاحقا أعلن الأطباء عن استشهاده.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال داخل المخيم بعد اكتشاف وحدات خاصة متحصنة في احدى البنايات، بعد انسحابها من المخيم بعد اقتحام استمر خمس ساعات .

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة بما فيها القدس، فيما كثف المستوطنون اعتداءاتهم ما أدى إلى استشهاد 534 فلسطينيا وجرح نحو 5 آلاف و200، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة قرابة 121 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع.