هل المقاومة الفلسطينية بحاجة إلى الهدنة في غزة؟…خبير عسكري يجيب

رام الله الإخباري

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد الأردني المتقاعد جلال العبادي، إن "ايقاف القتال في قطاع غزة ليس مهماً كثيراً بالنسبة لكتائب "القسام" والمقاومة الفلسطينية، بقدر ما هو مهم لجيش الاحتلال الإسرائيلي" .

وأكد العبادي: أن "المقاومة الفلسطينية معنية فقط بإدخال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، في حين أن الاحتلال يتم استنزافه عسكرياً في قطاع غزة، نتيجة طول مدة المعركة والخسائر الفادحة التي يتكبدها الاحتلال في القطاع".                  

وأضاف الخبير العسكري: "الاحتلال يحاول أن يقنع شعبه أن المقاومة الفلسطينية هي في خانيونس، بعد أن كان أعلن أن المقاومة هي في حي الزيتون، وقبل ذلك تحدث أن المقاومة في شمال قطاع غزة، وهو يتأرجح من فشل إلى فشل".

ولفت إلى أن "الانسحابات المتكررة للاحتلال من قطاع غزة في الآونة الأخيرة الهدف منها التخلص من معاركه الفاشلة في القطاع، وقال: "لاحظنا كيف أن الجنود يحتفلون لحظة خروجهم من قطاع غزة ليس لأنهم حققوا نصراً بل لأنهم نجوا بأرواحهم من القطاع".

وقال الخبير العسكري أن "من يتم التفاوض عليهم حاليًا من أسرى الاحـ.ـتلال ليسو من ذوي الوزن الثقيل من القيادات العسكرية الذين تحتفظ بهم المقاومة في غزة، وإنما يتم الحديث الآن عن كبار السن من العكسريين".

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و800 شهيد، وإصابة 72 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

قدس برس