بالاسماء ..الاحتلال يعتقل 32 مواطنا من الضفة الغربية

اعتقالات-1681131854.jpg

شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية خلال ليلة الخميس، طالت 32 معتقلاً على الأقل، بينهم أربع نساء.

وأفادت مصادر محلية باعتقال الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة، وهي أسيرة سابقة وناشطة في قضايا الأسرى، وقد تم اعتقالها من حي الطيرة في مدينة رام الله، وتعرضت أثناء الاعتقال للشتم بألفاظ مهينة والضرب.

واعتقل جيش الاحتلال أيضًا، الشابة صمود امطير من منزل عائلتها في مدينة رام الله، ورائدة غانم البرغوثي وهند رشاد البرغوثي من بلدة عابود غرب رام الله.

وبحسب المصادر، فقد اعتقل جيش الاحتلال الشاب طارق محمود البرغوثي من بلدة عابود، وخمسة مواطنين من مخيم الجلزون شمال رام الله، وهم: لؤي الحطاب ونجله خالد، ومحمد جلال نخلة، وحمادة محمد نخلة، ومحمد حسن الجمزاوي.

ونفذ جيش الاحتلال اقتحامًا كبيرًا استمر لساعات لمدينة طوباس وبلدة طمون التابعة لها، وتعرض أثناء ذلك لإطلاق نار وتفجير عبوات.

وبحسب الهلال الأحمر فقد نقلت طواقمه ثلاثة مصابين إلى المستشفى في طوباس، نتيجة تعرضهم للضرب على يد جنود الاحتلال الذين عرقلوا أيضًا عمل طواقم الهلال.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن جيش الاحتلال اعتقل ستة أشخاص من مدينة طوباس، وهم: مؤمن ناصر دراغمة، ومثقال أبو دواس، وفواز أبو دواس، وأحمد جهاد صوافطة، وهيثم راشد عنبوسي، ونمر عمر دراغمة.

وأضاف بني عودة، أن جيش الاحتلال اعتقل 7 أشخاص من بلدة طمون، وهم: عبد الله سعيد بشارات، وحمزة علي غريب، وهايل علي بني عودة، وقصي محمد بشارات، ومحمد عبد الرحمن بشارات، وأحمد علي اشتية، وعبد الرحيم اشتية.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال محمد طه أبو لطيفة وشقيقه عزات من قرية الجبعة، وجهاد علي صومان وناصر طالب زواهرة من بيت تعمر، ودخل الله حابس العمور من بلدة تقوع، ويونس زكي ديرية من بلدة بيت فجار.

كما اعتقل جيش الاحتلال، براء عبد شلطف وأيمن المصري بعد اقتحام منزليهما في مدينة نابلس. واعتقل أيضًا، مالك شرقاوي من بلدة الزبابدة قرب جنين.