فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سرا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمت على تشريح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش (53 عاما)، من بلدة عقابا في محافظة طوباس سرا.

وقال فارس في بيان، إن نقل الشهيد الشاويش، الذي ارتقى في 21 شباط/ فبراير الجاري، إلى معهد الطب العدلي في أبو كبير، وإخضاع جثمانه للتشريح سرا، دون الالتزام بقرار المحكمة الإسرائيلية، بحضور طبيب عن العائلة، يعزز روايتنا بخضوعه للضرب والتعذيب، وسحله على الأرض، دون مراعاة وضعه وحالته الصحية الخطيرة.

وأوضح، أن عملية التشريح تمت بجريمة متكاملة بدأها ونفذها جيش الاحتلال، ولكنها مرت بعلم ومعرفة الجهاز القضائي الذي لم يحترم قرار محكمته بحضور طبيب من العائلة، ووزارة الصحة التي قامت بعملية التشريح دون الالتزام بالقرار ذاته، ووزارة الإعلام التي تكتمت على الخبر ولم تتحدث عنه.

وأشار فارس الى أن ما تعرض له المعتقل الشهيد الشاويش يتطابق تماما مع ما تعرض له المعتقل الشهيد ثائر أبو عصب، فكلاهما ضرب وعذب، وكلاهما استشهد وخضع للتشريح دون الالتزام بحضور طبيب عن العائلة.

وتساءل فارس ما اذا كان المجتمع الدولي يعلم عن كيفية قتل الاحتلال لمعتقلينا وكيف تخدم المؤسسات المدنية والوزارات الاسرائيلية فاشية الاحتلال بتنفيذ مطالبه ومخططاته، وكيف تسرق جلود الشهداء والمعتقلين الشهداء وأعضاء أجسادهم؟ مضيفا "ألم يحن الوقت للخروج من هذا الصمت ولجم الاحتلال؟".

يذكر أن الأسير الشاويش اعتقل بتاريخ 28 أيار/ مايو 2007، وحكم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة، وتعرض للإهمال الطبي وجرائم طبية على مدار سنوات اعتقاله.