حزب الله يرد على الغارات بقصف مواقع عسكرية.. ومسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في النبطية

photo_2024-02-08_16-44-57 (2).jpg

في انتظار بلورة الاتجاهات لإحلال هدنة في غزة، بقيت الجبهة الجنوبية اللبنانية مشتعلة وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي انتهاك الأجواء اللبنانية، محلقاً فوق بيروت وجبل لبنان، في وقت أغار صباحاً على بلدة عيتا الشعب

 وشن غارتين على بلدة الخيام وغارة على كفركلا وطيرحرفا استهدفت منزلاً لشخص من آل عطايا سبق أن استهدف سابقاً ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وحلّقت مسيّرات إسرائيلية من نوع هيرمز 450 و900 في أجواء النبطية والزهراني بحسب قناة “المنار” حيث استهدفت سيارة ما أدى إلى استشهاد شخصين بداخلها، وتحدث الاعلام الاسرائيلي عن مقتل قيادي بارز من حزب الله في العملية.

وقصف جيش الاحتلال بالمدفعية أطراف بلدتي طيرحرفا والجبين وحرش هورا بين كفركلا وديرميماس وسهل مرجعيون وتلة حمامص، وأطلق من داخل موقع العباد رشقات نارية في اتجاه الأحياء السكنية في حولا وقام بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدتي كفركلا والوزاني.

في المقابل، استهدف حزب الله ثكنة ‏برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابة مباشرة، كما استهدف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة، وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن “إصابة ضابط وجنديين في استهداف حزب الله قاعدة عسكرية في كريات شمونة”. وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن سقوط صاروخ على مبنى في كريات شمونة وأنه طُلِب من المتبقين في المستوطنة الدخول إلى الملاجئ.

وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من ثكنة برانيت عند الحدود الشمالية مع لبنان بعد قصفها بصاروخ بركان”. وأضافت أن “حريقاً وأضراراً حدثت كبيرة في كريات شمونة بعد إطلاق صواريخ من لبنان دون دوي صفارات الإنذار”.

ورد حزب الله على “الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية باستهداف مبنى في مستعمرة المطلة يتموضع فيه جنود العدو بالأسلحة المناسبة”، بحسب بيان للحزب، أضاف أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة استهدف سلاح المدفعية في المقاومة الاسلامية موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتم تحقيق اصابات مباشرة”.