هيئة الاسرى : شهادات تنكيل تعرض لها شبان فلسطينيين لحظة اعتقالهم

الاسرى.JPG

رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم، إفادات لمعتقلين يسردون من خلالها ما تعرضوا له من أذى جسدي ونفسي أثناء اعتقالهم و التحقيق معهم في مراكز التحقيق التابعة للاحتلال.

وأفادت الهيئة ومن خلال محاميها أن الاسير محمد فوزي نعيرات تم إعتقاله بعد أن قامت قوة كبيرة من الجيش بمداهمة منزله وتفتيش محتوياته وقلبها رأسا على عقب، وتم تعصيب يدين الاسير وتكبيله بقيود بلاستيكية محكمة ، وبقي على هذا الحال لمدة 3 ساعات حتى وصوله الى معتقل حوارة.

وعن حالة الأسير وائل بني عودة (44 عاما) حيث تم إعتقاله من قبل جيش الاحتلال وتم تعصيب عينيه بوضع شريط من القماش الأبيض ومخطط بخطوط سوداء حيث تم تقيد يديه إلى الخلف بمربط بلاستيكي رفيع وذو حواف حادة و شده بإحكام وبقي على هذا الحال من لحظة اعتقاله حتى وصوله الى معتقل حوارة.

وأشارت الهيئة أن مركز توقيف حواره من أكثر مراكز التوقيف سوءا حيث يفتقر إلى أدنى المقومات المعيشية والآدمية، فإدارة المعتقل تعمد حرمان الأسرى المحتجزين فيه من الأغطية والملابس، وتقوم بتزويدهم ببطانيات قذرة تفوح منها رائحة الرطوبة، كذلك لا توفر لهم المياه الساخنة للاستحمام وتحرمهم من وسائل التدفئة، عدا عن إهمالهم طبيا وتركهم يعانون من الأمراض.

يذكر أن عدد المعتقلين القابعين في مركز حواره حوارة تجاوز ال 100 معتقلا الغالبية منهم تم اعتقالهم بذريعة دخوال أراضي 48.