قوات الاحتلال تكثف غاراتها على خان يونس.. واستمرار نزوح السكان

34FK96P-highres-1705521933.webp

فى اليوم الـ111 للعدوان على غزة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، غارات استهدفت مواقع غربى مدينة خان يونس جنوبى القطاع .

وقصف الطيران الإسرائيلي حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خان يونس، واستهدف مجمع ناصر الطبي ومركزا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يؤوي آلاف النازحين، مما أسفر عن أكثر من 50 شهيدا.

ويواصل سكان قطاع غزة النزوح من مناطق مدينة خان يونس إلى رفح، جنوبي القطاع، بسبب تكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، مناطق قريبة من مجمع "ناصر" الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط تقارير عن انتشال جثامين عشر شهداء بعد قصفهم من قبل مدفعية الاحتلال في منطقة "صناعة الوكالة" غربي خان يونس.

وأظهرت مقاطع فيديو عبر بث حي تصاعد الدخان بفعل القصف "الإسرائيلي" العنيف على مخيم خان يونس، ومحاولات المقاومة للتصدي لمحاولات التوغل داخل المخيم. 

وقالت مصادر في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بغزة إن هناك عددا كبيرا من الضحايا إثر اشتعال النار في مركز يؤوي 10 آلاف نازح بخان يونس بعد قصفه.

وقالت مصادر صحفية إن طيران الاحتلال يشن غارة جديدة بجوار "صناعة الوكالة" غرب خان يونس، وتحدثت هذه المصادر عن عشرات الشهداء والمصابين في صناعة الوكالة غربي خان يونس بعد قصف الاحتلال للنازحين فيها.

والتهمت النيران خيام النازحين في صناعة الوكالة غربي خان يونس بعد محاصرتها من قبل دبابات الاحتلال.