نتنياهو بعد مقتل 21 جندياً بغزة: مررنا بأحد أصعب الأيام

نتنياهو ومقتل 21 جنديا في غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني، إن إسرائيل ستمضي قدماً في قتالها في غزة حتى تحقيق "النصر المبين"، رغم مرورها بأحد أسوأ الأيام خلال هجومها العسكري، في أول تعليق له على مقتل 21 جندياًً من جيش الاحتلال الإسرائيلي في وسط قطاع غزة.

بنيامين نتنياهو قال في تغريدة على صفحته الرسمية بمنصة "إكس": "بالأمس مررنا بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب". وأضاف: "باسم أبطالنا، من أجل حماية أرواحنا، لن نوقف القتال حتى تحقيق النصر المبين".

كما قال نتنياهو إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يحقق في المأساة" التي قتل فيها 21 جندياً عند انهيار مبنيين بوسط غزة؛ ما رفع إجمالي القتلى من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في يوم واحد إلى 24، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء الهجوم البري على غزة.

في وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن 21 جندياً قتلوا في انفجار. وأضاف أن مسلحين أطلقوا قذائف صاروخية على دبابة، وفي الوقت نفسه وقع انفجار في مبنيين زرعت القوات فيهما متفجرات لتدميرهما، وانهار المبنيان على القوات.

كما أضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي في حديثه للصحفيين: "ما زلنا ندرس ونحقق في تفاصيل الحادث وأسباب الانفجار". وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن ثلاثة جنود قتلوا في هجوم منفصل بجنوب غزة.

من جهته، قال أفيخاي أدرعي، متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر منصة "إكس": "خلال القتال في وسط قطاع غزة يوم أمس سقط 21 جندي احتياط، كانوا يعملون في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وبين قطاع غزة، في منطقة كيسوفيم".