بريطانيا واميركا تنفذان قصف جويا على اهداف للحوثيين في اليمن

240111192051-01-us-strike-yemen-011124-still.jpg

– أكّد الحوثيون في اليمن فجر الخميس، إثر تعرّضهم لغارات جديدة، أنّهم ماضون في استهداف الملاحة في البحر الأحمر “مهما حاول العدوان الأمريكي-البريطاني منعنا من ذلك”، بحسب ما أفادت قناة تلفزيونية تابعة لهم.

ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين عن “مصدر عسكري” في الجماعة  قوله “مستمرون في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مهما حاول العدوان الأميركي-البريطاني منعنا من ذلك”.

و ذكرت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، أن قصفا أمريكيا بريطانيا استهدف جبل الصمغ غربي مدينة صعدة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون اليوم الخميس إن طائرات أمريكية وبريطانية استهدفت عددا من المناطق في اليمن.

وأضافت الوكالة “استهدف طيران العدوان الأمريكي البريطاني محافظات الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة”.

 ,قال الجيش الأمريكي إن قواته نفذت ضربات على 14 صاروخا للحوثيين كانت معدة لإطلاقها من اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان، إن الجماعة اليمنية استهدفت، الأربعاء، ناقلة الصب الأمريكية جينكو بيكاردي بالصواريخ مما أدى إلى “إصابة دقيقة ومباشرة” في حين  ذكرت شبكة “سي.بي.إس نيوز” نقلا عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة نفذت جولة أخرى من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الأربعاء.

وأضاف سريع “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمرِ ضمن حقِ الدفاعِ المشروع عن اليمن العزيز واستمرارا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم”.

.  وقال الجيش الأمريكي في بيان إن طائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أصابت سفينة مملوكة للولايات المتحدة في خليج عدن اليوم الأربعاء.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية على منصة إكس أنه لم تقع إصابات لكن تم الإبلاغ عن بعض الأضرار.

وأضافت القيادة المركزية أن السفينة ترفع علم جزر مارشال، وتمتلكها وتديرها الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، إعادة إدراج الحوثيين على قائمة الكيانات “الإرهابية” بسبب هجماتهم المتكررة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.