سفير تل أبيب في برلين : ألمانيا "أفضل حليف" لإسرائيل في أوروبا

thumbs_b_c_2916ccf0b09f26d8a456b13d982a8d46.jpg

وصف سفير تل أبيب في برلين رون بروسور، ألمانيا بـ"أفضل حليف لإسرائيل في أوروبا"، بعد دعمها غير المشروط وغير المحدود لبلاده منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكر بروسور في تصريح لصحيفة التلغراف البريطانية، السبت، أن ألمانيا أصبحت "الشريك الاستراتيجي الثاني" لإسرائيل بعد الولايات المتحدة، وكان للموقف الألماني "الرائع" بعد 7 أكتوبر دورا كبيرا في ذلك.

وأضاف أن المفاوضات جارية مع برلين "حول ما تحتاجه ألمانيا للدفاع عن نفسها"، دون ذكر تفاصيل.

وكانت ألمانيا قد وقعت اتفاقية لشراء نظام الدفاع الجوي والصاروخي Arrow 3 من إسرائيل بقيمة 4 مليارات يورو.

كما أعرب بروسور عن دعم وضع ولاية ساكسونيا الألمانية (في وقت سابق من ديسمبر) شرطا أساسيا للحصول على الجنسية الألمانية وهو الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود.

وحاولت السلطات الألمانية منع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين عقب 7 أكتوبر، بدعوى مكافحة معاداة السامية.

ومنذ ذلك الوقت، حظرت السلطات الألمانية تنظيم أكثر من 100 مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في البلاد، ومنعت الطلاب في العاصمة برلين من حمل الكوفيات الفلسطينية والملصقات التي عليها الأعلام الفلسطينية.

كما حظرت ولاية بافاريا شعار "من النهر إلى البحر" المستخدم في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين بدعوى أنه شعار "معاد للسامية".

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس أول رئيس حكومة أجنبية يزور إسرائيل بعد 7 أكتوبر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت "20 ألفا وو258 شهيدا و53 ألفا وو688 جريحا معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.