الاحتلال يطالب “الصحة العالمية” بنقل إمداداتها الطبية من جنوب غزة.. والمنظمة تدعو تل أبيب للتراجع عن الأمر

image_processing20220608-64765-ssn2ch.jpeg

كشف مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن تلقي المنظمة إخطاراً من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لنقل إمداداتها من مستودعاتها في جنوب قطاع غزة بسبب العمليات البرية، مطالباً تل أبيب بالتراجع عن الأمر، وحماية المدنيين والبنية التحتية.

غيبريسوس قال في منشور على منصة "إكس": "تلقينا إخطاراً من الجيش الإسرائيلي بأن علينا نقل إمداداتنا من مستودعاتنا الطبية من جنوب غزة خلال 24 ساعة، لأن العمليات البرية ستجعلها غير قابلة للاستخدام".

أضاف غيبريسوس: "نحن نناشد إسرائيل التراجع عن هذا الأمر، واتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين، والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمرافق الإنسانية".

كان غيبريسوس قد حذر يوم الأحد الماضي، من أن وضع القطاع الصحي في غزة "لا يمكن تصوره"، وشدد على أن التقارير عن القصف الإسرائيلي العنيف "تثير الرعب".

في اليوم ذاته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء العمليات البرية شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وتحدث عن وجود قوات مدرعة في المنطقة، بدأت بالفعل بالتحرك ومهاجمة أهداف تابعة لحركة "حماس".

بدورها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن "آليات إسرائيلية توغلت مساء الأحد الماضي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، انطلاقاً من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين".