شاهد ...ابو عبيدة يعلن تدمير 160 آلية عسكرية اسرائيلية في غزة

rxygp.jpg

قال أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام» الذراع العسكرية لحركة «حماس»، إنهم دمروا نحو 160 آلية إسرائيلية منذ بدء العملية البرية. وأوضح أبو عبيدة، في كلمة صوتية، اليوم السبت: «وثقنا تدمير 160 آلية إسرائيلية منذ بدء العملية البرية، منها 25 آلية خلال آخر 48 ساعة».

وأضاف أن «الآلة العسكرية الأميركية الإسرائيلية المزودة بمئات آلاف الأطنان المتفجرات تقوم بتدمير تدريجي لمائة متر أمامها بكل أشكال القصف بالطيران الحربي الذي لا يفرق بين مدني وعسكري».

وتابع: «تتقدم الدبابات فوق الدمار فتواجه بمواجهات عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على تغيير مسارات التقدم، وينصب جنودنا الكمائن للقوات المتحصنة في البنايات المهدمة، ويستهدفون القوات الراجلة بالقذائف المضادة للأفراد».

ويشهد قطاع غزة قصفاً مكثفاً منذ الهجوم المباغت لحركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على معسكرات ومستوطنات إسرائيلية، والذي أدى لمقتل 1200 شخص، وأسر أكثر من 200 في قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل عن بدء عملية برية في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، وتتقدم القوات الإسرائيلية من 3 محاور في شمال قطاع غزة، واستطاعت هذه القوات عزل شمال القطاع عن وسطه وجنوبه. وتدور معارك في الشوارع المهدمة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.