صحيفة روسية عن قيادي من حماس: وقف إطلاق النار قبل الإفراج عن الرهائن

sderot-israel-scaled-e1697120301718.webp

نقلت صحيفة كوميرسانت الروسية عن عضو في وفد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الذي يزور موسكو قوله: إن حماس لا يمكن أن تطلق سراح الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل حتى يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

وأضاف أن "حماس تحتاج إلى وقت لتحديد مكان كل من نقلتهم فصائل فلسطينية مختلفة من إسرائيل إلى غزة في هجوم يوم السابع من تشرين الأول". بحسب رويترز.

وحثت إسرائيل روسيا على طرد وفد حماس الزائر ووصفت دعوتهم لموسكو بأنها "مؤسفة".

وتتمتع روسيا بعلاقات مع جميع اللاعبين الرئيسيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل وإيران والنظام السوري والسلطة الفلسطينية وحماس.

وألقت موسكو مرارا باللوم في الأزمة الحالية على فشل الدبلوماسية الأميركية، ودعت إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس واستئناف المحادثات الرامية إلى إيجاد تسوية سلمية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 309 منذ بداية الحرب على غزة في 7 من تشرين الأول، وعدد الأسرى الإسرائيليين إلى 224.

وخلال مؤتمر صحفي، قال متحدث الجيش دانييل هاغاري: "تم حتى الآن توزيع إشعارات على أهالي 309 جنديا (بمقتلهم)، وأهالي 224 مختطفا". وفق وكالة الأناضول.

وأسرت حركة "حماس" هؤلاء الإسرائيليين- بينهم عسكريون برتب مرتفعة - لمبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون إسرائيل.

وأضاف هاغاري: "نواصل تنفيذ مداهمات ميدانية حتى نتمكن من معرفة المخطوفين والمفقودين، وهذا الرقم سيتغير وسنواصل إطلاع أهالي المختطفين والمفقودين على المستجدات".

وكان جيش الاحتلال أعلن في 23 من الشهر الجاري، أن عدد الأسرى بلغ 222، فيما وصل عدد جنوده القتلى إلى 308.