سان جرمان على موعد مع تتويج ثالث على التوالي

موقع مدينه رام الله | رياضه :

سيكون باريس سان جرمان على موعد مع التتويج باللقب الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على مونبلييه، السبت، في المرحلة السابعة والثلاثين، قبل الأخيرة، من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتاج فريق العاصمة إلى نقطة واحدة لتأكيد سيطرته على الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي، إذ يتقدم بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر ليون، علما أن فريق العاصمة يملك أيضا فرصة التتويج حتى في حال الخسارة، وذلك في حال تعثر ليون أمام مضيفه بوردو.

وكان ليون مهد الطريق لباريس سان جرمان للظفر باللقب في المرحلة الماضية، عندما مني بخسارة مدوية أمام مضيفه كاين وبثلاثية نظيفة تقلصت فيها آماله في المنافسة على اللقب.

ويأمل باريس سان جرمان في مواصلة صحوته القوية في الآونة الأخيرة، التي حقق خلالها 7 انتصارات متتالية مكنته من انتزاع الصدارة من ليون الذي أهدر 8 نقاط غالية في المباريات السبع الأخيرة.

ويهدف رجال المدرب لوران بلان إلى تحقيق رباعية تاريخية في سابقة في كرة القدم الفرنسية، فبعدما توجوا بلقب كأس الأبطال مطلع الموسم الحالي على حساب غانغان في بكين، أضافوا لقب كأس الرابطة على حساب باستيا، وباتوا قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري، ثم سيخوضون نهائي مسابقة الكأس ضد أوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو الحالي.

\"Paris

ويملك باريس سان جرمان الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز على مضيفه، آخر بطل للدوري قبل أن تتحول السيطرة الى فريق العاصمة، في مقدمتها قوته الهجومية الضاربة بقيادة العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يتخلف بفارق 3 أهداف عن الرقم القياسي التاريخي للنادي في عدد الأهداف الموجود بحوزة البرتغالي بدرو باوليتا (109 أهداف)، والأرجنتيني إزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والأوروغوياني إدينسون كافاني.

وتشتد المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى مسابقة دوري الأبطال بين ليون وموناكو الثالث، الذي يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه متز التاسع عشر، قبل الأخير، الذي هبط برفقة لنس الأخير إلى الدرجة الثانية.