بعد عرض الـ 40 مليون.. ريال مدريد يتخذ قراره النهائي بشأن ألابا

كشف مسؤولو نادي ريال مدريد، حقيقة اقتراب النمساوي دافيد ألابا، من الرحيل عن صفوف الميرنغي.

وكانت صحيفة "ديفينسا سنترال" الإسبانية، أكدت أن اتحاد جدة يستهدف ضم ألابا من ريال مدريد في الصيف الجاري، خاصة إن سوق الانتقالات مازال مستمراً في السعودية، حتى مساء الخميس 7 سبتمبر الجاري، بهدف تعويض فشل صفقة الإسباني سيرخيو راموس، مشيرة إلى أن النادي السعودي رصد 40 مليون يورو لشراء المدافع النمساوي من ناديه، على أن يحصل على راتب سنوي يقدر بـ 25 مليون يورو.

ومن جانبه، أكد مسؤولو ريال مدريد أن ألابا مستمر بين صفوف الميرنغي ولن يرحل، حيث صرح خوسيه أنخيل المدير التنفيذي لريال مدريد، قائلاً في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الريال لم يصله أي عرض رسمي من الاتحاد، مضيفاً: "حتى لو وصل، لن يرحل ألابا عن الفريق، وهذا قرار نهائي".

وتابع: "هو أحد أهم لاعبينا، متمسكون بالقوام الأساسي للفريق في الوقت الجاري، القائمة في حاجة إلى كل لاعب، لذا سيستمر معنا بشكل طبيعي".

ولدى سؤاله عما إذا كان الريال تلقى أي عروض رسمية من أندية في الدوري السعودي أجاب، قائلاً: "كلا، لم تصلنا أي عروض رسمية، وسأكون صريحاً أكثر الباب كان مغلقاً أمام كل شيء، سواء أمام محاولات الوسطاء، أو العروض الرسمية، كان الأمر مغلقاً من الأساس".

ويملك الاتحاد الآن قائمة من 8 أجانب تضم البرازيلي مارسيلو غروهي حارس المرمى، والفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والثلاثي البرازيلي فابينيو وإيجور كورونادو ورومارينيو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرتغالي جوتا، ما يعني أن ضم ألابا سيستدعي استبعاد أحدهم.