دراسة: الأمهات لديهن معرفة أفضل عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة عائلية جديدة

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة علي وأولاده، الوكيل الرسمي لفولكس واجن في أبوظبي والعين، أن النساء وخاصة من الفئة العمرية 45 وما فوق، هن الأكثر تأثيرًا عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة عائلية جديدة.

وتوضح الدراسة أن 41٪ من المشاركين في نفس الفئة العمرية يرون أن الأطفال يلعبون أيضًا دورًا مهمًا في التأثير على قرار في شراء السيارة العائلية.

من جهة أخرى، أفاد المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عامًا بأن اتخاذ قرار شراء السيارة يتم بطريقة تشاركية، فيما يتولى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا المسؤولية الرئيسية في اتخاذ قرار شراء سيارة عائلية جديدة.

كما تقدم الدراسة الجديدة رؤية قيمّة حول اعتبارات العملاء واحتياجاتهم عند اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة. وتم تحديد ميزات السلامة مثل تقييمات اختبارات التصادم، وتحذيرات الانحراف عن المسار، واكتشاف النقاط العمياء، وتحذيرات الاصطدام الأمامي كأحد الأولويات الرئيسية للعملاء. ووفقًا للدراسة، أكد 81٪ من المشاركين أن هذه الميزات تشكل أهمية قصوى بالنسبة لهم. ومن ناحية أخرى، أكد 74٪ من المشاركين أن الموثوقية والمتانة والراحة تحتل مرتبة عالية في قائمة أولوياتهم.

وفيما يتعلق بالميزات التكنولوجية ووسائل الاتصال في السيارات، أظهرت الدراسة أن 70٪ من المشاركين يعتبرون هذه الميزات ذات أهمية بالنسبة لهم.

ويشعر 61٪ من المشاركين بأن لديهم خبرة في التكنولوجيا المستخدمة في السيارات. والجدير بالذكر أن هذه النسبة وصلت إلى أعلى من 70 % في فئة الأعمار بين 25 و34 عامًا، مقارنةً بـ 59٪ من المشاركين في الفئة العمرية بين 35 و44 عامًا، و48٪ بالنسبة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 عامًا وما فوق.

أما من ناحية الميزات التقنية، اعتبر 43٪ من المشاركين في الاستطلاع أن أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ضرورية، حيث أبدت 52٪ من الإناث اهتمامهن بهذه الأنظمة مقابل 36٪ من الذكور. بالإضافة إلى ذلك، أبدى 42٪ من المشاركين اهتمامًا بالاتصال بتقنية البلوتوث عن لإجراء المكالمات عن طريق الأوامر الصوتية، مقابل 30٪ من الإناث.

في حين أعطى 78٪ من المشاركين الأولوية لميزات الراحة في سيارة العائلة، حيث أظهرت النساء تفاعلًا أكبر تجاه أهمية ميزات الراحة بالمقارنة مع الرجال.