واتساب يختبر ميزة "اسم المستخدم"

يختبر تطبيق واتساب (Whatsapp) لنظام أندرويد ميزة "اسم المستخدم" التي تسمح بتحديد اسم للمستخدم، والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف.

وأفادت تقارير تقنية جديدة بأن التطبيق المملوك لشركة "ميتا" (Meta) يعمل على هذا التحديث الذي سيتيح لمستخدمي واتساب الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم، فبدلا من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكنون من اختيار اسم مستخدم فريد وسهل التذكر دون الرقم.

وذكر موقع "وابيتا إنفو" (WABetaInfo) أنه اكتشف الميزة الجديدة في أحدث إصدار من "واتساب بيتا" (WhatsApp beta) لنظام "أندرويد 2.23.11.15″ (Android 2.23.11.15) موضحا أنها قيد التطوير حاليا وليست مفعلة بعد، إلا أنه نشر صورة لقطة شاشة للميزة تُظهر خيارا لإضافة اسم المستخدم على صفحة الملف الشخصي داخل إعدادات التطبيق.

و"واتساب بيتا" هي المدونة الخاصة بالإعلان عن الميزات الجديدة قيد التطوير والاختبار قبل الإصدار الرسمي لها ضمن برنامج واتساب.

وستظل المحادثات التي تتم من خلال أسماء المستخدمين محمية بالتشفير من طرف إلى طرف.

ويسعى تطبيق "واتساب" من خلال الميزة الجديدة إلى إضفاء مزيد من الخصوصية لحسابات مستخدميه، بحيث سيسهل مهمة المستخدمين الذين يرغبون في إخفاء أرقام هواتفهم، خاصة عند التواصل مع الشركات أو الغرباء. كما ستسهل عملية إضافة جهات اتصال جديدة دون الحاجة إلى مشاركة الرقم.

ولم يحدد الموقع موعد إطلاق هذه الميزة لجميع المستخدمين، لكنه أكد أنه سيتابع التحديثات، وأعرب عن ثقته بأن هذه الميزة ستغير كثيرا من طرق التواصل على واتساب.

وتأتي هذه الميزة بعد أن أطلق واتساب مؤخرا زر تحرير الرسائل الذي يتيح للمستخدم تعديل أو حذف رسالته خلال 15 دقيقة من إرسالها.