الاقتصاد: نشر قائمة بأسعار السلع الاسترشادية للمستهلكين نهاية الاسبوع

 أكد مدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إبراهيم القاضي، أن أسعار السلع في الأسواق حاليا مستقرة ونتمنى أن لا يطرأ عليها أي ارتفاع جديد، وسيتم نشر قائمة بأسعار السلع الاسترشادية للمستهلكين تنشر نهاية الاسبوع قبيل شهر رمضان.

وقال في حديث للإذاعة الرسمية: "تأكدنا من توفر السلع في السوق الفلسطينية بكافة انواعها، وبدأنا الآن في التحضير لنشر قائمة بأسعار السلع الاسترشادية للمستهلكين، مع تكثيف الرقابة على السوق، لمتابعة الأسعار والسلع الفاسدة". 

ولفت إلى أن وزارة الزراعة أبلغت وزارة الاقتصاد بتوفر المنتجات الزراعية والدواجن واللحوم بوفرة في الأسواق خلال الشهر الفضيل.

وأوضح أن مليون و470 ألف طير معدل أسبوعي للدواجن، وهي الكمية التي يحتاجها السوق وسيكون بها وفرة حسب المعطيات المتوفرة للوزارة.

وتابع: "لا خوف من رفع الاسعار ولا يوجد مبرر لأي تاجر، لمحاولة رفع اي سلعة قبل او خلال رمضان".

وأكد أن المخالفين من التجار سيتم إحالتهم لنيابة الجرائم الاقتصادية.

وفي ذات السياق، قال طارق أبو لبن الوكيل للقطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة: "سيكون هناك وفرة بالسوق خلال رمضان بالخضار والفواكه والدواجن واللحوم الحمراء". 

وفيما يخص الدواجن، قال: "الاسبوع الأول والثاني والرابع من رمضان سيكون هناك زيادة وفائض بالانتاج يصل إلى 10-15% أما خلال الاسبوع الثالث ستكون الكمية المعرضة بالسوق تساوي الكمية المطلوبة تقريباً". 

وبخصوص اللحوم الحمراء، أوضح أنه تم إدخال 22 ألف رأس من الخراف للذبح خلال رمضان، عدا ما يتم توفره بالمزارع الفلسطينية.