اول رد "لمنظمه التحرير " على حكومه "نتنياهو الرابعة "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

اعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الخميس تشكيل حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو \"مؤشرًا واضحًا على سير (إسرائيل) نحو اعتماد نهج تأبيد الاحتلال والتوسع والاستيطان وتصعيد النهج العنصري في التعامل مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وأرضه\".

وقالت اللجنة في بيان صحفي لها \"إن رموز الحكومة الإسرائيلية الجديدة رموز عنصرية لا يختلفون بأي شيء عن عتاة العنصريين الذين شهدتهم بلدان التفرقة (الأبارتهايد) في جنوب أفريقيا وسواها، إن لم يكونوا أكثر تطرفاً\".

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي بانتهاج العزل السياسي لحكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية والمسارعة إلى إدانة هذا التشكيل وكل السياسات التي اعتمدها في السابق لإخضاع شعبنا الفلسطيني لنظام الاحتلال والأبارتهايد التي سيواصلها ويُعمّقها في عهد هذه الحكومة المتطرفة.

\"3437501315481353\"

واعتبرت أنه \"من المستحيل أن نرى في عالم اليوم حكومة في أي بلد بهذا التشكيل والتوجه، والتي لا يختلف أعضاؤها عن بعضهم إلا بكونهم متطرفين أو غلاة متطرفين من أعداء السلام والشعب الفلسطيني وحقوقه\".

وكان قد أعلن الليلة الماضية عن إتمام نتنياهو الذي يتزعم حزب \"الليكود\" تشكيل ائتلاف حكومته الجديدة من أحزاب يمينة تشغل 61 مقدا في الكنيست بموجب الانتخابات البرلمانية التي جرت في 17 مارس الماضي.