أحد الخطباء يهاجم بعض الأطباء بغزة والنقابة ترد

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مقطع فيديو، يظهر أحد الخطباء وهو يهاجم في خطبة الجمعة الماضية، الأطباء في المستشفيات الحكومية الذين لا يؤدون الأمانة كما أراد الله وعلى وجهها الصحيح.

حيث قال الشيخ محمد ماهر العكلوك، في خطبة الجمعة في أحد مساجد مدينة رفح: " إن الطبيب الذي يعمل في المستشفيات الحكومية، يأتي إلى عمله بمعنويات منخفضة، "ولا يهتم إلى المرضى، ولا يؤدي الأمانة كما أراد الله وعلى وجهها الصحيح ولا يؤدي المطلوب منه".

وأضاف: "إذا عاد الطبيب إلى عيادته، يكون حريصاً ونشيطاً أفضل بكثير، حيث يقدمه خدمته للمرضى بالشكل الصحيح".

وبعد ذلك أصدر الشيخ العكلوك توضيحاً وصفه بـ "المهم"، وذلك عبر صفحته على (فيسبوك)، وقال: "بخصوص المقطع الذي انتشر أمس إنما قُصِد فيه الطبيبُ الذي لا يُؤدِّي الأمانة على وجهها الصحيح، ولا يتقي الله تعالى في دينه ونفسه وشعبه".

وأضاف: "أما عن الأيدي الرحيمة، والأطباء المخلصين الذين يُؤدُّون الأمانة على أكمل وجه، ويتفانون في خدمة الناس؛ فأقول لهم: أنتم على الرأس وفي العين، وحاشا لله أن نتكلم بكلمة تُسيء لأحدكم، كيف لا وأنتم الذين يصدق فيهم قول الله: {وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا} [المائدة: 32]، فلطالما أحييتم نفوس المجـ ـاهـ ـديـ ـن، وخففتم من آلام المكلومين، وواسيتم المكروبين، وآزرتم الضعفاء، فأنتم منا ونحن منكم.

بينما رفضت نقابة أطباء فلسطين - المحافظات الجنوبية، ما وصفته "التهجم المرفوض على الأطباء".

وقالت عبر صحفتها على (فيسوك): "نثمن وقفتكم الموحدة ضد كل من يحاول الإساءة الى مهمة الطب"، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى لوزارة الأوقاف بهذا الشأن.