مجموعة السفراء العرب المعتمدين لدى تشيلي تدعم رفع التمثيل لدى فلسطين إلى سفارة

وجه مجموعة السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية تشيلي، رسالة دعم لرئيس جمهورية تشيلي غابرئيل بوريك، بخصوص عزمه رفع درجة تمثيل بلاده في دولة فلسطين من ممثلية إلى سفارة.

وأكدت مجموعة السفراء العرب في تشيلي في بيان، أهمية هذا القرار المنصف، معتبرة إياه خطوة بناءة وشجاعة تعكس الدعم المستمر والثابت لجمهورية تشيلي لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتكريس دولته المستقلة وفقًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وحقه في العيش بأمن وسلام وازدهار أسوة بكل شعوب العالم الحرة.

وعبرت سفيرة فلسطين لدى جمهورية تشيلي فيرا بابون عن ترحيب القيادة الفلسطينية بهذا القرار، وأنها تعمل مع الجهات المختصة في الخارجية التشيلية لمباشرة إجراءات رفع التمثيل.

واعتبرت أن ذلك يمثل دعمًا لحقوقنا المشروعة وغير القابلة للتصرف، وتحقيقًا للعدل وخطوة بناءة للحفاظ على ما تبقى من "حل الدولتين".

وأثنت بابون على دعم الأشقاء العرب لفلسطين في كافة المحافل الدولية ومواقفهم في دعم وتعزيز مكانة فلسطين ونضال شعبها حتى الحرية والاستقلال.

وأعربت عن شكرها لسفراء ورؤساء البعثات والقائمين بأعمال سفارات الدول العربية الموقعين على البيان.

والموقعون هم: سفارة المملكة المغربية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اللبنانية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، مصر، ليبيا، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، والجمهورية العربية السورية، المعتمدين لدى جمهورية تشيلي.

وكان رئيس تشيلي غابرييل بوريك، أعلن في وقت سابق، أنّ بلاده سترفع في عهده مستوى تمثيلها في فلسطين إلى سفارة.