المؤشر العربي: 78% من الفلسطينيين لا يرغبون في الهجرة

رام الله الإخباري

أظهرت نتائج المؤشر العربي 2022، أن أغلبية الفلسطينيين يعتقدون أن الاحتلال الإسرائيلي، وسوء الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع الأسعار، هي المشكلة الأساسية التي تواجه فلسطين.

ووفقا لـ "المؤشر العربي"، وهو أضخم استطلاع رأي عربي في المنطقة، فإن 21% من العينة المستطلعة يعتقدون أن الاحتلال الإسرائيلي هو المشكلة الأساسية، فيما رأى 21% إن سوء الأوضاع الاقتصادية هي المشكلة الأساسية، بينما قال 20% إن ارتفاع الأسعار هو المشكلة الأساسية.

وأوضح أن 12% من العينة يعتقدون أن البطالة هي مشكلتهم الأساسية، بينما قال 8% إن الفقر وتدني مستوى المعيشة هو مشكلتهم الأساسية، وقال 5% من العينة إن الفساد الإداري والمالي هو مشكلتهم الأساسية، وقال 5% أيضًا إن غياب الأمن هو مشكلتهم الأساسية.

وأشار الى أن 1% من المستطلعة آراؤهم يرون أن المشكلة الأساسية لفلسطين هي ضعف الخدمات العامة، و1% قالوا إن المشكلة الأساسية هي الحكم وسياسياته، وقال 1% إن المشكلة الأساسية هي تدخل قوى خارجية، وكذلك رأى 1% إن المشكلة الأساسية هي مشكلات اجتماعية، وهي ذات النسبة (1%) للذين قالوا إن الانقسامات، والانتقال والتحويل الديمقراطي هي المشكلة الأساسية في فلسطين.

وكشف الاستطلاع أن 78% من العينة لا يرغبون في الهجرة، بينما قال 22% إنهم يرغبون في الهجرة، مبينا أن هناك ارتفاعًا بنسبة 2% للفلسطينيين الراغبين في الهجرة إلى الخارج.

الترا فلسطين