وزيران إسرائيليان: حل مشكلة السكن في "إسرائيل" يكمن بالاستيطان في الضفة

تحدث وزيران إسرائيليان في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليوم الأحد، عن أن حل مشكلة السكن في "إسرائيل" يكمن في زيادة الاستيطان في الضفة الغربية، مما يكشف عن وجود نوايا لدى حكومة نتنياهو لتوسيع الاستيطان.

وبحسب وزير البناء والإسكان الإسرائيلي الجديد، يتسحاق غودكنوبف، فإن جزءا من حل مشكلة السكن في إسرائيل موجود في الضفة الغربية المحتلة.

وقال غولدكنوبف خلال مراسم تغيير الوزير مع سلفه في المنصب، زئيف إلكين: "سنساعد أشقاءنا المستوطنين في الضفة الغربية، حسبما علمت من خلال زياراتي إليهم عشية الانتخابات. وجزء من حل ضائقة السكن موجودة في هذه المناطق".

وأضاف: "جئنا لنخدم مواطني إسرائيل ودفع قيم المساواة واستيطان البلاد"، مدعيا أن "لدينا واجب تجاه جميع الأزواج الشابة من جميع الأوساط، ومن دون فرق في الديانة، العرق أو الأفكار. ولن نكون فئويين. فمشكلة السكن مشتركة للجميع".

بدوره، أكد وزير السياحة الجديد، حاييم كاتس، في مراسم مشابهة مع وزير السياحة السابق، يوئيل رزفوزوف، على أي عائلة إسرائيلية أن تتمتع بجمال البلاد وفقا لقدرتها الاقتصادية الخاصة. وسنستثمر في مناطق جديدة، مثل توسكانا المحلية في الضفة الغربية".