الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد يستأنفان صراع اللقب باختبارين سهلين

رام الله الإخباري

يستأنف ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة غريمه التقليدي منافستهما الشرس على "لا ليغا"، باختبارين سهلين نسبيا الجمعة والسبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني في كرة القدم.

وتوقف الدوري الاسباني في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب مونديال قطر، وكانت الأفضلية للفريق الكاتالوني بصدارته الترتيب العام بفارق نقطتين أمام النادي الملكي.

وقتها حقق رجال المدرب تشافي هرنانديس خمسة انتصارات متتالية منذ سقوطهم امام ريال مدريد 1-3 في الكلاسيكو في المرحلة التاسعة، لكنهم نجحوا في تجريد رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الصدارة مستغلين نتيجتين مخيبتين للأخيرين بالسقوط في فخ التعادل امام ضيفهم جيرونا المتواضع 1-1، ثم تلقيهم الخسارة الأولى في الموسم عندما سقطوا أمام جارهم رايو فايكانو 2-3.

مع عودة عجلة الليغا الى الدوران، يملك النادي الملكي فرصة استعادة الصدارة ولو لمدة 24 ساعة عندما يحل ضيفا على بلد الوليد الثاني عشر الجمعة، فيما يخوض برشلونة دربي كاتالونيا أمام ضيفه إسبانيول السادس عشر السبت.

ويستعيد ريال مدريد خدمات قائده وهدافه وصاحب الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن المباريات الاربع الاخيرة في الدوري قبل فترة التوقف بسبب اصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة ضد إلتشي وتجددت خلال المعسكر الاعدادي لمنتخب بلاده في الدوحة وحرمته من المشاركة في كأس العالم.

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإيقاف لثلاث مباريات اثر طرده في المباراة الاخيرة قبل فترة التوقف ضد أوساسونا (1-2).

وعلى غرار ريال مدريد، تنتظر برشلونة رحلة صعبة في المرحلة المقبلة وتحديدا الى العاصمة لمواجهة القطب الثاني أتلتيكو، قبل خوض الكأس السوبر المحلية مع النادي الملكي وريال بيتيس بطل مسابقة الكأس وفالنسيا وصيفه في الفترة بين 11 و15 كانون الثاني/يناير المقبل في الرياض.

وتفتتح المرحلة الخميس بلقاءات جيرونا الثالث عشر مع رايو فايكانو الثامن، وريال بيتيس السادس مع أتلتيك بلباو الرابع، وأتلتيكو مدريد الخامس مع إلتشي صاحب المركز الأخير.

ويلعب الجمعة أيضا خيتافي الخامس عشر مع ريال مايوركا الحادي عشر، وقادش التاسع عشر قبل الأخير مع ألميريا الرابع عشر، وسلتا فيغو السابع عشر مع إشبيلية الثامن عشر، والسبت فياريال التاسع مع فالنسيا العاشر.

وفا