رئيس الفيفا : دوري المجموعات في قطر هو الأفضل في تاريخ كأس العالم

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو، بالتنظيم الذي جرى في مونديال كأس العالم في قطر، معتبرا أنه الأفضل على الاطلاق.

وقال إنفانتينو، في بيان اليوم الأربعاء، إن "عدد المفاجآت التي شهدتها البطولة والتنوع الجغرافي للفرق التي تأهلت لأدوار خروج المغلوب يعكس أن اللعبة تصبح عالمية بصورة أكبر"، مبينا أن عدد متابعي المباريات "التي أقيمت في ملاعب من أروع ما يكون" تجاوز ملياري شخص عبر شاشات التلفاز.

وأضاف أن "الأجواء رائعة والأهداف المسجلة ضرب من الخيال والحماس لا يوصف إضافة إلى المفاجآت، ولم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة. إن مستوى اللعب متقارب جداً".

وأردف إنفانتينو: "نشهد لأول مرة في التاريخ تأهل منتخبات من كل القارات إلى مرحلة خروج المهزوم، وهذا يعني أن كرة القدم في طريقها لتصبح لعبة عالمية بحق".

وأعرب إنفانتينو عن تأييده مقترح زيادة عدد المشاركين في كأس العالم من 32 إلى 48 في النسخة المقبلة والتي ستقام في 16 مدينة بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك في 2026.

وعبّر عن سعادته بالعدد الغفير من الجماهير الذي تدفقت على الملاعب ومناطق المشجعين في قطر متوقعاً أن تتخطى نسب المشاهدة عبر شاشات التلفزيون خمسة مليارات.

وأكمل: "في نهاية المطاف كل ما نريده هو أن نمنح بعض الفرح والابتسامات للناس حول العالم"، مشيراً إلى أن "هذا هو الهدف من كرة القدم، هذا هو هدف كأس العالم وهذا ما يجب أن يحصل من الآن إلى نهاية المنافسة".