"الميادين": المقاومة بغزة تستعد لتصعيد كبير قد يصل لـ"حرب واسعة"

رام الله الإخباري

كشفت مصادر فلسطينية خاصة، اليوم الأربعاء، عن استعداد المقاومة الفلسطينية إلى تصعيد كبير مع الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار التهديدات الإسرائيلية ضد المقاومة مؤخرا، وخصوصا بعد تفجيرات القدس.

ونقلت قناة "الميادين" اللبنانية، عن المصادر التي وصفتها بالمطلعة، تأكيدها، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تتخذ إجراءات أمنية غير مسبوقة.

وأضافت المصادر: " في ظل تصاعد التطورات على الأرض المقاومة تستعد لتصعيد كبير قد يتدحرج إلى حرب واسعة".

وشددت المصادر، على أن المقاومة الفلسطينية تضع مجموعاتها الضاربة في حالة تأهب واستعداد لمواجهة أي طارئ.

وكان عدد من قادة الاحتلال الإسرائيلي، قد دعوا اليوم الأربعاء، وعلى رأسهم زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، إيتمار بن غفر، إلى العودة فورا الى سياسة الاغتيالات، وذلك تعقيبا على مقتل إسرائيلي، وإصابة آخرين بينهم حالات حرجة، في انفجارين وقعا في منطقتين مختلفتين بالقدس المحتلة.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، عن بن غفير المرشح لحقيبة الأمن الداخلي بحكومة نتنياهو الجديدة، دعوته الى تشكيل حكومة إسرائيلية في أسرع وقت ممكن، واجتياح الضفة الغربية.

وقتل صباح اليوم الأربعاء، إسرائيلي، وأصيب آخرين بينهم حالات حرجة، في انفجارين وقعا في منطقتين مختلفتين بالقدس.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن الانفجار الأول وقع بالقرب محطة الحافلات المركزية بالقدس المحتلة، والثاني قرب مفرق "راموت".

أما إذاعة جيش الاحتلال، فأكدت أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قد قررت اليوم الأربعاء، رفع مستوى التأهب في مدينة القدس المحتلة، في ظل تقييم الوضع الأمني، عقب الانفجارين.

الميادين