"محدث بالصور"..افتتاح كأس العالم في قطر

6.jpg

رام الله الإخباري

شهد استاد البيت في قطر، مساء اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الـ 22 لبطولة كأس العالم، والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقبل انطلاق حفل الافتتاح، رفع أسطورة منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية عام 2018 مارسيل ديساييه كأس العالم للجماهير قبل وضعه في مكانه المخصص بالملعب.

وقدم النجم العالمي مورجان فريمان حفل افتتاح كأس العالم مع مواطن قطري من ذوي الهمم تلا آيات من القرآن الكريم، وجرى تقديم فقرة فنية بعنوان "نوستالجيا المونديال"، تستعرض أغاني كأس العالم القديمة مع تميمة كل بطولة، وتم عزف "إيقاع الأمم" أهازيج متعددة من 32 دولة مختلفة تمثل كل دولة مشاركة في كأس العالم.

كما قدمت دولة قطر تميمة المونديال 2022 "لعيب" الشبح الذي يحظى بالكثير من المرح ويرتدي الزي العربي.

وقدم نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة "بي تي إس" جونغكوك، أغنية "دريمرز" "حالمون" مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كلمته، خلال حفل افتتاح البطولة: "من قطر، من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم، التي عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون البطولة من أنجح البطولات".

وأضاف أمير قطر، "وصلنا أخيرا ليوم الافتتاح هذا المساء، وبدءا من هذا المساء وطوال 28 يوما سنتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير، سيجتمع الناس على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم هنا في قطر، وحول الشاشات في جميع القارات".

واختتم: "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا، ويتفقون على ما يوحدهم، أتمنى لجميع الفرق المشاركة، أداءً رائعا وروحا رياضية عالمية، ولكم جميعا قضاء وقت يملؤه الفرح والبهجة، ولتكن أياما مليئة بالخير والأمل، أهلا وسهلا بكم في دوحة الجميع،أهلا بكم في قطر".

6.jpg
 

5.jpg
 

4.jpg
 

3.jpg
 

2.jpg
 

1.jpg
 

وفا