الفلسطينيون يعيشون حالة من الارهاق والكوابيس بسب الازمات المرورية الخانقة

الازمات المرورية

رام الله الإخباري

اشتكى عدد من المواطنين والسائقين، من الأزمات المرورية التي تشهدها الشوارع الرئيسية في مدن الضفة الغربية، الأمر الذي يتسبب في تعطل أشغالهم وانتظارهم ساعات، بالإضافة الى حالة من الفوضى المرورية.

وأكد المواطنون في أحاديث منفصلة لصحيفة "القدس"، مساء اليوم السبت، على أن حالة من الارباك والفوضى المرورية تتكرر بشكل يومي، بسبب الشاحنات الكبيرة والتجاوزات المرورية بين السائقين ونقص اعداد شرطة المرور على الطرقات وغيرها الكثير من الاسباب.

ونقلت الصحيفة، عن الشاب خالد قزمار من مدينة طولكرم، الذي اشتكى من مشكلة السفر خارج المدينة الى أي مدينة أخرى، مبينا أنه ينبغي على المسافر أن يتجاوز مرحلتين من الأزمة المرورية.

وأشار الى أن المرحلة الأولى داخل المدينة، والثانية على المدخل الرئيس حيث تتجمع المركبات في صف طويل بسبب الشاحنات التي تنتشر بكثافة لنقل مواد البناء من الكسارات إلى المعبر التجاري غرب المدينة، والتجاوزات المرورية بين السائقين.

ولم يخف قزمار، تقدم المواطنين بعدة شكاوى إلى لجنة السير في المحافظة لمعالجة الأزمة المرورية واجبار الشاحنات على عدم استخدام الطريق في وقت الصباح والذي يتزامن مع دوام الموظفين والمدارس والوزارات الأخرى لكن دون جدوى.

بدوره، أرجع عثمان جعيدي مدير مجمع سفريات بلدية قلقيلية وعضو لجنة السير في المحافظة، المشكلة الى وجود نقص كبير في شرطة المرور لتنظيم حركة السير داخل الشوارع الرئيسية.

وأشار الى أنهم كانوا قد طالبوا بتوظيف وتوفير أفراد جدد من شرطة المرور للسيطرة على الأزمات المرورية خاصة أيام السبت نظرا لأن عدد من السائقين لا يلتزمون بإشارات المرور.

وأوضح جعيدي، أنهم كانوا قد طالبوا بعدم تسيير شاحنات النفايات التي تغلق الطرق وخصوصًا في وقت الذروة الصباحية، ونشر شرطة بلديات تساعد شرطة المرور على تنظيم الحركة المرورية وازالة كافة التجاوزات من الباعة ومنع التجاوزات المرورية عند المداخل الرئيسية.

من جانبه، يؤكد السائق بنان طه، أن هذه الأزمات المرورية لم يشهدها من قبل، واصفا كل مدخل مدينة بأنه كابوسا للسائقين، خصوصا وأنه لا يوجد شرطة مرور على المداخل.

أما نائب رئيس بلدية قلقيلية، منذر نزال، فأرجع الأزمة المرورية في مدينة قلقيلية إلى أنها مدينة ذات مدخل واحد ومحاطة بالجدار من جميع الجهات، مبينا أن البلدية أقامت بنية تحتية لتفريعات جديدة تتجاوز المدخل الشرقي في منطقة واد برهم ومنطقة الحصاميص.

وأشار نزال الى أنه جرى الاتفاق مع المجلس الأعلى للمرور في الضفة الغربية على تنظيم المدينة بشكل أفضل والسيطرة على الأزمة المرورية".

القدس