النفط يتراجع بسبب مخاوف كورونا في الصين

رام الله الإخباري

شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، انخفاضاً ملحوظاً بأكثر من دولار للبرميل، حيث أثارت مخاوف من الركود وتفاقم تفشي فيروس كورونا في الصين، توقعات بانخفاض الطلب على الوقود.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت بمقدار 1.07 دولار، أي ما نسبته 1.15% ليصل إلى 92.07 دولاراً للبرميل.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.25 دولار، أي ما نسبته 1.46% ليصل إلى 84.62 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضها 3.5% في الجلسة السابقة.

من جهتهم، أفاد محللون بأن عمليات الإغلاق وزيادة الإصابات بفيروس كورونا، ما زالت تشكل خطراً سلبياً رئيسياً، حيث زادت إصابات كورونا في الصين بشكل أكبر، وتباطأ نمو إنتاج المصانع في البلاد.

ولفتت "رويترز" إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، خفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 للمرة الخامسة منذ أبريل، منوهة إلى تزايد التحديات الاقتصادية، بما في ذلك ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

وأظهر استطلاع رأي لـ "رويترز"، توقعات بأن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية قد تراجعت بنحو 300 ألف برميل في الأسبوع المنتهي خلال شهر 11 نوفمبر 2022.

رويترز