نصر أوكراني جديد..الجيش الروسي يتعرض لهزيمة قاسية في خيرسون

الجيش الروسي في خيرسون

رام الله الإخباري

استعادت القوات الأوكرانية، اليوم الخميس، 12 قرية في منطقة خيرسون الأوكرانية، وذلك بعد انسحاب القوات الروسية جزئيا في ظل الهجوم الأوكراني.

ووفقا لقائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، فإن القوات الأوكرانية تقدّمت وحدات من قوات الدفاع 7 كيلومترات، مسيطرة على 6 بلدات في اتجاه بيتروبافليفكا-نوفورايسك.

وأشار إلى أن الجيش الأوكراني استعاد أيضًا السيطرة على 6 بلدات باتجاه بيرفومايسكي-خيرسون، أي إجمالي ما يزيد على 260 كيلومترا مربّعا، مبينا أن القوات الأوكرانية قد تقدمت باتجاه خيرسون قد بلغ 36,5 كيلومترًا منذ الأول من أكتوبر الماضي.

وأعلن القيادي الأوكراني عن استعادة الجيش مساحة إجمالية تبلغ 1381 كيلومترًا مربعًا و41 بلدة خلال 40 يومًا، مرحبا بالجهود الجبارة التي تبذلها القوات الأوكرانية.

والجدير بالذكر، أن القوات الروسية قد تعرض لضغوط من هجوم كييف المضاد الرئيسي في المنطقة منذ سبتمبر/أيلول.

بدوره، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، أنه يراقب كيفية انسحاب الروس من منطقة خيرسون الأوكرانية، معتبرًا أن الانسحاب، إذا تأكّد، سيشكّل “نصرًا جديدًا لأوكرانيا”.

وقال ستولتنبرغ: "علينا مراقبة تطور الوضع على الأرض في الأيام المقبلة. لكن من الواضح أن روسيا تحت ضغط كبير وإذا غادرت خيرسون، فسيشكّل ذلك نصرًا جديدًا لأوكرانيا".

الجزيرة مباشر