تفاصيل جديدة تُكشف عن عملية الخليل و"كوخافي" يُجري تقييما للوضع

أجرى رئيس الأركان الجيش الإسرائيلي الجنرال كوخافي، اليوم الأحد، تقييما للوضع في موقع عملية كريات أربع بالخليل، والتي أسفرت أمس، عن مقتل مستوطن، وإصابة آخرين، إضافة إلى استشهاد منفذ عملية إطلاق النار.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن كوخافي عرض خطوات لمواصلة زيادة النشاط الأمني، وانتشار القوات في منطقة الضفة الغربية، ونشر حواجز على الطرق في منطقة مدينة الخليل.

تفاصيل جديدة

وتشير نتائج التحقيق الأولي، وفقًا للقناة الـ13 العبرية، إلى أن (محمد الجعبري) منفذ العملية وصل إلى مكان الحادث بمفرده بسلاح قصير من طراز M16 وكان يبحث عن هدف، وفي محل بقالة قريب وجد الهدف، فأطلق النار وقتل "رونين حنانيا" وأصاب آخر.

عند هذه النقطة غادر المنفذ المكان وعاد إلى الخليل، ثم وصل المسعف "عوفر أوهانا" وأشخاص آخرون إلى المكان لمعالجة الجرحى. بعد ثماني دقائق من الطلقة الأولى، عاد المنفذ إلى الساحة مشيًا على الأقدام، ثم أطلق النار على القوات. وأصيب اوحانا بجروح خطيرة. وبعدها وصل حاخام في سيارته ودهس المنفذ، ثم أطلق ضابط في الجيش الإسرائيلي كان في المكان فاستشهد الفلسطيني المنفذ.

يذكر أن المستوطن رونان حنانيا من سكان كريات أربع أصيب بجروح قاتلة في إطلاق النار وتم نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس ، حيث كان على الأطباء إعلان وفاته. وستقام جنازته اليوم الساعة 16:00 في القدس. فيما أصيب ابن حنانيا بجروح طفيفة في العملية، كما أصيب الحاخام عوفر أوهانا بجروح خطيرة. وأصيب مستوطن آخر بجروح طفيفة.