اصابات بينها خطيرة في مواجهات بالضفة الغربية

الضفة الغربية

 أصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله استقبل حالة حرجة وهي لشاب مصاب بالرصاص الحي في البطن، وقد تم تحويله إلى غرفة العمليات.

واستهدفت قوات الاحتلال عشرات الشبان عند مدخل بلدة الرام بالأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

الخليل : 

و أصيب فتى (16 عاما)، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البطن خلال مواجهات في بلدة سعير شمال شرق الخليل، بينما اعتقل 4 مواطنين بينهم طفلان، خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة سعير، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص في البطن، حيث منع جنود الاحتلال نقله لتلقي العلاج، حيث تمكن الأهالي من تخليصه من بين يدي الاحتلال ونقله إلى المستشفى، حيث وصفت المصادر الطبية حالته بالخطيرة. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفلان، بعد إصابتهم بجروح ورضوض والاعتداء عليهم بالضرب خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، لترتفع بذلك حصيلة المعتقلين في تلك المنطقة إلى خمسة منذ صباح اليوم.

رام الله 

و اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واندلعت المواجهات، عقب مسيرة جابت شوارع رام الله والبيرة، تنديدا باستمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وآخرها استشهاد الشاب عدي التميمي قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس المحتلة.

 وفور وصول المسيرة إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أمطرتها قوات الاحتلال بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وعم محافظة رام الله والبيرة اليوم إضراب شامل، أسوة بباقي محافظات الضفة، حدادا على استشهاد التميمي.