وسط توقعات رفع أسعار الفائدة.. تراجع أسعار الذهب مع صعود الدولار

غوايش-ذهب-سعودي-2-640x405-1.jpg

رام الله الإخباري

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، حالة من الانخفاض ليصل إلى أدنى مستوى في أسبوع، وذلك بسبب تأثره بمكاسب الدولار، في ظل التوقعات بمواصلة رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن أسعار المعدن الأصفر تراجعت في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 % إلى 1665.89 دولار للأوقية "الأونصة"، بحلول الساعة 0612 بتوقيت جرينتش، ليسجل أدنى مستوياته منذ 3 أكتوبر الجاري.

وأشارت الوكالة إلى انخفاض العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % ليصل إلى 1672.60 دولار للأوقية "الأونصة".

كما شهدت أسعار الفضة في الأسواق العالمية هبوطاً بنسبة 1.3 % ليصل إلى 19.39 دولار للأوقية، فيما هبطت أسعار البلاتين بنسبة 0.3 % إلى 896.08 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3 % إلى 2178.26 دولار.

ولفتت الوكالة إلى أن أسعار البلاديوم المستخدم في أجهزة التحكم في انبعاثات السيارات، ارتفعت إلى جانب البلاتين، بنحو 15 % خلال العام الجاري.

وارتفع مؤشر الدولار 0.3 %، فيما سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، زيادة متواضعة إلى 4%، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى مختلفة.

ورغم أن الذهب يعتبر وسيلة للتحوط في مواجهة التضخم والغموض الاقتصادي، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية المعدن الذي لا يدر عوائد.

ومن المقرر أن ينصب التركيز على بيانات التضخم المقرر إعلانها يوم الخميس القادم، حيث هناك توقعات أن تظل مرتفعة وتعزز النهج المتشدد لمجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي.

البيان