بعد ترقيته الى جنرال ..قديروف: 70 ألف مقاتل شيشاني مستعدون للذهاب إلى أوكرانيا

1367203.jpg

رام الله الإخباري

أعرب الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عن استعداد بلاده إرسال 70 ألف مقاتل إلى أوكرانيا للقتال بجانب الجيش الروسي، وذلك بعد أيام من ترقيته الى رتبة رفيعة المستوى في الجيش الروسي.

ووفقا لقناة "روسيا اليوم"، فإن قديروف، قد جدد رفض بلاده القيم الأوربية المعادية للدين وكراهية البشر، معلنا من جديد استعدادهم للتغلب على من أطلق عليهم "عبدة الشيطان" وأتباعهم في أي مكان في العالم.

وأضاف قديروف: "10 آلاف مقاتل شيشاني يشاركون في هذه القضية النبيلة. وإذا لزم الأمر، هناك 70 ألفا آخرون مستعدون للانضمام إليهم".

وأرسل الرئيس الشيشاني في وقت سابق، وحدة من المقاتلين للمشاركة في العملية العسكرية الروسية، المستمرة منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

والأربعاء الماضي، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، عن ترقيته من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الى رتبة جنرال، وهي من الرتب العالية والسامية في الجيش الروسي.

ووفقا لـ"يورونيوز"، فإن قديروف نشر مقطعا مصورا على قناته عبر "تليغرام"، أكد أن بوتين قد رقاه الى جنرال، وقد اتصل به لتهنئته شخصيا.

وأوضح قديروف أنه قد تعهد لبوتين أن يكون بمستوى الثقة الممنوحة له، مشددا على أنه سيفعل كل شيء من أجل إكمال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بسرعة.

ويعتبر قديروف، من الموالين المتعصبين لبوتين، حيث برز اسمه بقوة منذ بد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث دعا مؤخرا روسيا إلى استخدام "أسلحة نووية محدودة القدرة" في أوكرانيا.

كما تعهد قديروف، الاثنين الماضي، بإرسال ثلاثة من أبنائه الى أوكرانيا للمشاركة في القتال الى جانب القوات الشيشانية الموجودة هناك.

الجزيرة مباشر