أطعمة تنظف الجسم من النيكوتين وتساهم في الاقلاع عن التدخين

التدخين

رام الله الإخباري

قدّم خبراء الصحة، العديد من الأطعمة التي تساعد في تنظيف الجسم من "النيكوتين" وتعزز فرص الإقلاع عن التدخين.

ونقلت قناة "دي دبليو" عن موقعي "غيزوندهايت هويت" و"غيزوند ليبن" الألمانيين، أن الخبراء أكدوا على أن الإكثار من تناول الخضروات والفواكه يزيد فرص نجاحه.

وأوضح الخبراء أن الأطعمة التي تنظف النيكوتين من الجسم، هي الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، مثل السبانخ والقرنبيط الأخضر والملفوف والكرنب، نظرا لأنها تحتوي على كمية عالية من حمض الفوليك، الذي يقلل من مفعول النيكوتين الضار في الجسم.

وبحسب الخبراء، فإن من الأطعمة التي تنظف النيكوتين أيضا "فيتامين "سي"، الذي يساعد على تحييد الخواص السامة للنيكوتين، حيث أن البرتقال والفليفلة، تعد مصدرا كبيرا لهذا الفيتامين.

وأشار الخبراء إلى أن الليمون الهندي يعد من الحمضيات التي تزيد من سرعة التخلص من النيكوتين في الجسم بنسبة 88%، بالإضافة الى عصير "التوت البري" الذي تتراوح درجة حموضته بين 2.3 و2.5، وهي قيمة تجعله أكثر فعالية في تنظيف الجسم من النيكوتين.

كما أن "الزنجبيل" يعد من الأطعمة التي تساعد في التخلص من أعراض انحسار النيكوتين المألوفة مثل الغثيان، ويخفف من حالات الجوع الشديدة، التي تظهر عند محاولة التخلص من النيكوتين.

ووفقا للخبراء، فإن "الشاي الأخضر"، غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من النيكوتين، بالإضافة الى عشبة "زهرة الياقوت الأزرق"، التي تساعد من يرغبون بالإقلاع عن التدخين، بسبب احتوائها مادة البيلين ذات التأثير المماثل لتأثير النيكوتين على الجهاز العصبي.

ويبقى النيكوتين في الدم حوالي 8 أيام، ليتم طرد قسم كبير منه فيما بعد عبر البول.

البيان