صحيفة عبرية : الرئيس عباس وبخ وزير الخارجية الامريكي وقال له "انا اعرف تاريخك "

عباس ووزير الخارجية الامريكي

رام الله الإخباري

أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الجمعة، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبّخ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك لفشله في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل عملية السلام.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص مع ممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، حيث قال الرئيس عباس خلال الاجتماع لبلينكن: "أنت أيها الصبي الصغير، لا تفعل ذلك.. أنا أعرف تاريخك".

وتابع عباس: "قلت لبلينكن عند التعامل مع الاحتلال لا تقول حبيبي افعل هذا أو لا تفعل ذلك. بل يجب استخدام -الهاتف الأحمر- وسلطة مكتب الرئيس للي ذراع الاحتلال بقوة لتغيير سياساته".

وأوضحت الصحيفة، أنها حصلت على تسجيل صوتي يعود تاريخه إلى 22 أيلول/سبتمبر، لفت فيه عباس إلى محادثة هاتفية مع بلينكن، وأعرب عن شعوره بالإحباط مما وصفه بـ"الممارسة الأمريكية المتكررة للادعاء بأن الاحتلال غير مهتم بالسلام".

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلينكن "حافظ على حوار محترم مع الرئيس عباس، علاوة على ذلك، نرفض التعليق على محتوى محادثاتهما".

يشار إلى أن عدداً من الدول العربية تبذل جهوداً داعمة لعملية السلام، بالتوصل لحل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية، الأمر الذي من شأنه أن يفتح آفاقاً للتعايش والتعاون بين جميع شعوب المنطقة.

رام الله الإخباري