"فتح" في القدس: خطاب الرئيس حمل دول كبرى المسؤولية التاريخية عن معاناة شعبنا

عباس

رام الله الإخباري

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" في القدس محمد ربيع، أن خطاب الرئيس محمود عباس، أمام الدورة الـ"77" للجمعية العامة للأمم المتحدة، فضح دولة الاحتلال الإسرائيلي، وأماط اللثام عن وجهها العنصري القبيح، وكشف زيف العالم في تحقيق العدل والسلام. 

وقال ربيع في بيان، اليوم السبت، "إن الرئيس عبر عن الموقف الفلسطيني الشامل، وتطلعات شعبنا، وإرادته الصلبة في انتزاع حقه في الحرية والاستقلال".

وأضاف، أن خطاب الرئيس كان شاملا وقويا، أوضح فيه ما يعانيه شعبنا جراء الاحتلال، وأن اسرائيل هي قوة قائمة بالاحتلال لا تحترم قرارات الشرعية الدولية، وتتنكر للحقوق الفلسطينية المشروعة، وترتكب المجازر المروعة، وتمارس التطهير العرقي والتمييز العنصري على مسمع ومرأى العالم أجمع دون محاسبة.

وتابع ربيع أن "سرد الرئيس أمام المجتمع الدولي لتضحيات شعبنا وقضاياه المصيرية، للتأكيد على إصرار شعبنا على حقوقه كاملة وتطلعاته في الحرية والاستقلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس".

وأشار إلى أن الخطاب حمّل دول كبرى في عقر دارها المسؤولية التاريخية عن معاناة شعبنا الفلسطيني، وعليهم احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، موضحا أن دولة فلسطين ستواصل الانضمام للمواثيق والمؤسسـات والهيئات والبروتوكولات الدولية.

وفا