الرئاسة التركية: لا خطط بشأن زيارة أردوغان إلى "إسرائيل"

رام الله الإخباري

نفت الرئاسة التركية اليوم الثلاثاء، ما تداولته وسائل إعلام عبرية بشأن نية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إجراء زيارة إلى إسرائيل، مشددة على أنه خبر غير موثوق.

وأكدت الرئاسة على عدم وجود أي خطط في الوقت الحالي، لإجراء الرئيس التركي زيارة إلى إسرائيل، موضحة أنه في حال تقررت الزيارة قد يتم الإعلان عن موعدها لاحقاً.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن أردوغان قال خلال كلمة في غرفة مليئة بقادة المنظمات اليهودية الأمريكية في نيويورك أمس الاثنين، إنه يعتزم زيارة إسرائيل، دون أن يحدد موعدا، وذلك في علامة جديدة على سعي تركيا نحو تحسين العلاقات المتوترة منذ فترة بعيدة، لافتاً إلى أن معاداة السامية "جريمة ضد الإنسانية".

يذكر أن إسرائيل أعلنت في شهر آب/ أغسطس الماضي التوصل إلى اتفاق نهائي يقضي بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع تركيا، وإعادة السفراء والقناصل إلى تل أبيب وأنقرة، وإعادة العلاقات بينهما إلى سابق عهدها.

يشار إلى أن أردوغان وصل إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتمع كذلك خلال ليل الإثنين - الثلاثاء، مع ممثلين عن اتحاد الحاخامات اليهود في الدول الإسلامية.

رام الله الإخباري