مسؤولون إسرائيليون: أمريكا وأوروبا قلقتان من الوضع في الضفة

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وأوروبا قلقتان من الوضع في الضفة الغربية، غير أنهما متفهمتان لسلوك "إسرائيل" هناك.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإنه على الرغم من الرسائل المقلقة التي بعثت بها الحكومة الأمريكية والأطراف الأوروبية حول تصاعد الأوضاع في الضفة الغربية، إلا أن المجتمع الدولي متفهم لسلوك "إسرائيل" في الضفة الغربية.

وأشارت الى أن المبعوثة الأمريكية إلى المنطقة باربرا ليف، قد عبّرت عن مخاوفها من تصعيد في الوضع الأمني في الضفة الغربية، غير أن مصدر سياسي أكد أن الولايات المتحدة لا تطالب "إسرائيل" بتغيير سياستها.

وكشف المصدر السياسي الإسرائيلي، عن عدم وجود ضغط سياسي أمريكي على "إسرائيل" للقيام بأي أمر، مبينا أن الولايات المتحدة تتفهم الوضع الأمني.

وأوصى جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك"، اليوم الأربعاء، بفرض اغلاق شامل على مدن شمال الضفة الغربية، وذلك بعد عملية إطلاق النار عند حاجز الجملة شمال شرق جنين، ومقتل ضابط إسرائيلي.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن الشاباك أوصى المؤسسة الأمنية والجيش الإسرائيلي، بفرض إغلاق على مدن شمال الضفة الغربية، مع التركيز على منطقة جنين قبل أن يخرج الوضع الأمني عن السيطرة.

وكشفت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، النقاب عن تفاصيل عملية اطلاق النار على حاجز الجلمة في جنين، ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخرين، بالإضافة الى استشهاد اثنين من الفلسطينيين.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اكتشف وجود اثنين من المسلحين الفلسطينيين قرابة الساعة الواحدة والثلث من فجر اليوم، في قرية الجلمة بجنين، حيث تم إرسال وحدات "ناحال" إلى مكان تواجدهم ومحاصرتهم، غير أن المسلحين لم يستسلموا وأطلقوا النار على جنود الاحتلال.

الهدهد