رئيس الموساد يتوعد "ايران :" لا حصانة لكم

رئيس الموساد وايران

وجّه رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي، دافيد برنياع، رسالة شديدة اللهجة إلى ايران، وذلك في ظل الحديث عن اقتراب التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني مع دول الغرب.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن برنياع، تحذيره بأن التوقيع على أي اتفاق نووي، لن يجلب الحصانة لإيران من يد "الموساد"، مبينا أنهم لا يغمضون أعينهم عن "الحقيقة المثبتة".

وشدد برنياع على أنه لن يكون للنظام الإيراني أي حصانة، وأن الموساد سيصفي الحساب مع كل متورط في محاولة هجوم، داعيا القيادة الإيرانية إلى أن تفهم أن استخدام القوة ضد "إسرائيل" بشكل مباشر أو غير مباشر سيقابل برد مؤلم ضد المسؤولين داخل الأراضي الإيرانية.

وأضاف: "لن نلاحق فقط المنفذين، بل من سلحهم وأمرهم وهذا سيحدث في إيران".

بدورها نقلت القناة 13 العبرية، عن برنياع، اتهامه لإيران باستغلال الإرهاب لخدمة احتياجاتها الخاصة، وتطوير صواريخ أرض-أرض، وزعزعة الاستقرار في العالم.

وشدد على ضرورة التعامل مع ايران على أنها جمهورية الإرهابية"، مبينا أن النشاط الإرهابي الإيراني يتوسع إلى الأراضي الأمريكية والأوروبية خلال المفاوضات في فيينا.

أما صحيفة "معاريف" العبرية، فأكدت أن برنياع، أعلن عن إحباط عشرات الهجمات، كانت تستهدف اليهود في دول عدة في العالم خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رئيس الموساد أنه تم إحباط محاولة هجوم على رجال أعمال إسرائيليين في قبرص، وفي تركيا على رجل أعمال محلي ودبلوماسي، وفي كولومبيا وفي أماكن أخرى حول العالم.