إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

رام الله الإخباري

أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن مواطنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرة أصيبوا بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

كما أصيب خمسة مواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن مستوطنين تجمعوا في شارع حوارة الرئيسي جنوب نابلس، وقاموا بأعمال عربدة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت الشارع.

وفي ذات السياق، أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

ووفق "وفا" فإن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني وقنابل الصوت، مما أدى لإصابة 4 شبان بالرصاص، عولجوا ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

يشار إلى أن هذه المسيرة انطلقت تنديدا بسياسة الإهمال الطبي المتعمد ضد الأسرى في معتقلات الاحتلال واسنادا للمعتقل ناصر أبو حميد الذي دخل مرحلة الخطر الشديد بسبب هذه السياسة، حيث شارك في المسيرة المئات من أبناء البلدة، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية نصرة للأسرى.

وفا