ارزيقات: نحن الوحيدون الذين نفذت الحكومة اتفاقياتنا من بين النقابات الأخرى

رام الله الإخباري

أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، على استمراره بالسعي لإنهاء الخلاف مع المعلمين، والبدء بتنفيذ القرارات التي تم الاتفاق عليها بين الاتحاد والحكومة.

وقال ارزيقات: "نحن الوحيدون الذين نفذت الحكومة اتفاقياتنا من بين النقابات الأخرى"، لافتاً إلى أن الحكومة بدأت بتحويل العلاوات الإشرافية إلى طبيعة عمل خاضعة للتقاعد، والعمل على الملفات العالقة 2019 الخاصة بالتوظيف، كما جرى البدء بإجراءات توظيفهم والمستحقات الخاصة بالنشاط الحر حيث تم صرف جزء كبير منها. وفقا لوكالة معا.

وشدد على أنه تم صرف مكافآت لمعلمي القدس بواقع 150 الى 300 دولار شهري لتعزيز صمودهم، بالإضافة إلى زيادة طبيعة العمل للإداريين ومساواتهم بزملائهم المعلمين، حيث أن معدل صرف الراتب 96% من معدل الراتب الطبيعي.

وأوضح ارزيقات أن القرارات نفذت لمعلمي الضفة وغزة وان التكلفة المالية التي تم تنفيذها بالنسبة للمعلمين في الضفة وغزة والقدس هذا الشهر هي 88 مليون شيكل سنوي ".

وجدد ارزيقات تأكيده على انتظام الدوام في المدارس، خاصة وأن الحكومة ماضية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن قضية المعلمين.

يذكر أن حراك المعلمين كان قد اعلن الإضراب عن الدوام بعد الحصة الثالثة اليوم وغدا الخميس كخطوة تحذيرية للجهات الرسمية، مؤكدا المضي في الفعاليات حتى تحقيق المطالب كافة.

معا