"ما علاقة الاسلحة النووية " ؟ ..المخابرات الامريكية تعثر على وثائق سرية للغاية داخل منزل ترامب

المخابرات الامريكية

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" قد عثروا على وثائق "سرية للغاية" في منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في فلوريدا، بعد مداهمته الأسبوع الماضي.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، فإن عملاء "FBI" قد عثروا على 11 مجموعة من الوثائق بعضها سري للغاية في منزل ترامب، مبينة أن من بين هذه الوثائق معلومات تتعلق بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

يذكر أن عملاء "FBI" قد قاموا بتفتيش منزل ترامب في فلوريدا، بعد الاشتباه بانتهاكات لقانون مكافحة التجسس على صلة بالاحتفاظ بوثائق دفاعية حساسة.

أما صحيفة "واشنطن بوست"، فذكرت أن بعض تلك الوثائق السرية تتعلق بالترسانة النووية الأميركية.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر من جهاز التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI"، قد تعرضوا إلى الكثير من التهديدات العنيفة مؤخرا، وذلك عقب مداهمتهم لمنزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ووفقا لرابطة عناصر مكتب "FBI"، فإن وتيرة التهديدات قد ارتفعت نتيجة لدهم منزل ترامب، معبرة عن رفضها القاطع لهذه التهديدات التي تشجع على العنف ضد سلطات إنفاذ القانون.

وشددت الرابطة في بيان لها، على أنه لا ينبغي أبدا تهديد العملاء الخاصين وعائلاتهم بالعنف، بسبب تأدية واجبهم وعملهم.

وجاء هذا البيان، عقب إعلان وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، موافقته شخصيا على عملية دهم غير مسبوقة لمنزل رئيس سابق.

وأكد غارلاند أن الهجمات على مكتب التحقيقات الفيدرالي "غير مبررة"، مشددا على أنه لن يقف مكتوف الأيدي عندما يتعرّض عناصر "FBI" لهجوم غير عادل.

وعقب دهم منزل ترامب يوم الاثنين الماضي، اعتبر سياسيون محافظون وترمب أيضا، مكتب الـ"إف بي آي"، بالفاسد والمسيّس.

عرب 48