القناة 12 تنشر أسماء "المرشحين للاغتيال" من الجهاد الإسلامي

رام الله الإخباري

نشرت القناة 12 العبرية ما يبدو أنها بنك أهداف لجيش الاحتلال الإسرائايلي، تحت عنوان (ليس الجعبري فقط: كبار مسؤولي الجهاد الإسلامي في مرمى إسرائيل).

وأشارت القناة إلى أن بنك الأهداف هذا يدير حملة من وراء الكواليس، ويقررون متى يطلقون الصواريخ ويحاولون البقاء في الظل.

وأضاف القناة أن العملية العسكرية ضد غزة بدأت أمس باغتيال تيسير الجعبري في هجوم استهدف مكتبه.

وبنك الأهداف هو كما يلي، وفق تقرير للقناة العبرية:

أمين عام الجهاد الإسلامي - زياد النخلة

يترأس قيادة الجهاد الإسلامي حاليًا زياد النخلة ، وكان سابقًا نائب الأمين العام السابق ، رمضان شلح ، الذي توفي في حزيران / يونيو 2020 ، بعد إصابته بنوبة قلبية. يقيم حاليًا في طهران ولديه علاقات وثيقة مع كبار المسؤولين الإيرانيين وحزب الله. وفي حديث من إيران قال لقناة "الميادين" أمس إن "على إسرائيل أن تتوقع المواجهات وسنرد على هذا العدوان بكل قوتنا. نحن في تحد مستمر وهذه التصريحات ستلبي النتائج على الأرض. . "

رئيس الفرع العسكري - أكرم العجوري

أكرم العجوري هو أحد كبار الشخصيات القيادية في حركة الجهاد الإسلامي ، والذي يشغل أيضًا منصب نائب نخالة ويعيش في دمشق. العجوري ينسق بين الحرس الثوري الإيراني والجناح العسكري للتنظيم الإرهابي. في 13 تشرين ثاني / نوفمبر 2019 حاولت إسرائيل القضاء عليه عندما هاجمت منزله في دمشق ، بالتزامن مع عملية "الحزام الأسود" التي بدأت باغتيال بهاء أبو العطا، وفي الإعلام العبري.

رئيس الدائرة السياسية - محمد الهندي

يشغل محمد الهندي حاليًا منصب عضو المكتب السياسي ورئيس القسم السياسي في الحركة. انتخب نائباً للأمين العام للحركة في أيلول 2018 ، بعد تعيين زياد النخلة أميناً عاماً للحركة. يحمل الهندي شهادة الدكتوراه ، وشغل حتى عام 2012 منصب رئيس قيادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ، ويعتبر من مؤسسي التنظيم إلى جانب فتحي الشقاقي ، ونجا من محاولات اغتيال في السابق.

عضو المكتب السياسي - نافذ عزام
نافذ عزام عضو قديم في المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في غزة ويعتبر من أبرز قادة الحركة في غزة. وهو مقرب من عناصر إيرانية ومعروف بأنه خطيب في مساجد قطاع غزة. وهو مسؤول عن تنظيم وتنفيذ العديد من العمليات في قطاع غزة ، بما في ذلك تحويل الأموال الواردة إلى غزة من الخارج.

القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي - خالد البطش

خالد البطش هو أحد كبار قيادات حركة الجهاد الإسلامي في غزة وعضو مكتبها السياسي. وشارك في محادثات التهدئة مع إسرائيل ومحادثات المصالحة بين حماس وفتح. يشارك البطش في إنشاء المساجد والمدارس ، كما يعمل خطيباً في مساجد الجهاد الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك ، قاد أنشطة ضد إسرائيل خلال الانتفاضة الأولى عام 1987 ، كما اعتقلته إسرائيل عدة مرات، وفق تقرير الإعلام العبري الذي ترجمته صدى نيوز.

القيادي في الجهاد الاسلامي - احمد المدلل

أحمد المدلل ​​هو أحد كبار قيادات حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وعضو مكتبها السياسي. مسؤول العلاقات الوطنية في صفوف الحركة ، وعمل كعضو بارز في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، وفق ما ترجمته صدى نيوز عن الإعلام العبري.

القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي - خضر حبيب

خضر حبيب عضو بارز في قيادة الجهاد الإسلامي في غزة وعضو في مكتبها السياسي. شغل منصب عضو بارز في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة التي انطلقت في آذار 2018 ، وفي عام 2017 شغل منصب عضو بارز في لجنة المصالحة الاجتماعية التي تم تشكيلها كجزء من التفاهمات التي تمت بين حماس ودحلان.

ترجمة صدى نيوز