هذا ما يحدث لجسمك عند تناولك للبيض يوميا

تناول البيض يوميا

كشف عدد من الخبراء عن العديد من الفوائد التي يحصدها جسم الإنسان عند تناول البيض يومياً،

ووفقا لما نقل موقع OMG iFACTS، عن الخبراء، فإن أبرز الفوائد التي تحدث للجسم عند تناول البيض يوميا، هو "تحسين صحة العيون"، حيث أنه أكثر فاعلية من الجزر فيما يتعلق بصحة العينين.

وأشار العلماء إلى أن صفار البيض غني باللوتين، والذي يمكن أن يساعد في مكافحة التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، الذي يسبب الاصابة بالعمى.

وثاني هذه الفوائد، هو "رفع مستوى الكوليسترول الجيد"، حيث تتسبب المستويات المرتفعة من الكوليسترول منخفض الكثافة أو "الضار"، في إلحاق الضرر بالجسم، بما يشمل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن الفوائد أيضا، "الشعور بالشبع لفترة أطول"، قد تمنح الكثير من الأطعمة الأخرى شعورا أفضل بالشبع، نظرا لأن البيض يعتبر كخيار مثالي لإعطاء الجسم مزيجا من البروتين والدهون.

كما أن تناول البيض يؤدي الى الوقاية من فقر الدم، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

ويؤدي أيضا إلى تقوية العضلات والعظام، خصوصا وأن البروتينات تساعد لتوليد جميع أنواع الجزيئات والأنسجة الهيكلية والوظيفية.

ويساعد البيض أيضا، في "إبطاء شيخوخة الجلد"، نظرا لاحتوائه على الأحماض الأمينية الموجودة داخله.

كما أن البيض يشتهر بأنه غني بفيتامين D، حيث أن تناوله يومياً يساعد على زيادة إطلاق الجينات التي تنظم جهاز المناعة وتفرز الهرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين.

ويساعد البيض على تحسين وظائف المخ، حيث يساعد على تنشيط إفراز الأسيتيل كولين، وهو ناقل عصبي يلعب دور المرسل الكيمياوي في الذاكرة.